Edit Content

الموسم الثقافي الـ 29

الجرامج التعليمية

سَافِر لتستكشفَ

تُنَظم دار الآثار الإسلامية في كل عامٍ تقريبًا رحلتين إلى مواقع تستحق الاستكشاف. وَصَلتْ أسفار دار الآثار الإسلامية إلى أقصىالغرب كمملكة المغرب، وأقصى الشرق مثل الصين، وغيرها من الدول. لقد أبْحرَ أصدقاء الدار في السابق في نهر النيل؛ وزاروا مَرصدأولوغ بيك في سمرقند؛ وقاموا بالمشي وصولًا إلى “قلعة القطن” في باموكالي. وسَتَستمر المغامرات في هذا الموسم.

صَنَّفَتْ الأمم المتحدة ثمانية مواقع في الجزائر كـ مواقع ٍ للتراث العالمي. في هذه المغامرة التي تستغرق من 8 إلى 10 أيام، سيقومأصدقاء الدار بزيارة خمسة من هذه المواقع، بالإضافة إلى قصبة الجزائر ومسجد سيدي عقبة والكثير من المواقع الأخرى. تُعَدُّ الجزائرغنية بتاريخها وثقافتها المتأثرة بالفينيقيين، والرومان والعرب والعثمانيين والفرنسيين، وهي الرحلة الثقافية المثالية للأصدقاء الذين يرغبونفي أنْ يسيروا معًا على طريق الاستكشاف.

أما رحلة دار الآثار الإسلامية الثانية فستكون في مكان قريب جدًا. ستكون الوجهة عاصمة الثقافة

العربية لعام 2025 ولن يكون السفر بعيدًا على الإطلاق. هناك العديد من المواقع التي يمكنك استكشافها، وربما لم يستكشف الكثير منالأشخاص المدينة مؤخرًا. في الموسم الثقافي 29، ستكون إحدى الرحلات “إقامة محلية” في مدينة الكويت. ستكون الرحلة مُمَيَّزَة، حيثإن المجموعة المشاركة صغيرة وجميع الخدمات اللوجستية مُنَظَّمَة. وسيكون المرشدون خبراء في مجالاتهم. ستقوم الحكومة بتشجيع الزوارمن الخارج على السفر للكويت واستكشاف الكثير مِمَّا تحويه. وترغب دار الآثار الإسلامية بإتاحة الفرصة للمقيمين في الكويت.

سيتم إرســـال جميع تفاصيل الرحـــلات لأصدقاء الدار. ولكيلا تفوتكم الفرصة يمكنكم الانضمام إلـى مجموعة أصـدقاء الدار، أو تجديدالعضـوية عــبر الإنترنت www.darmuseum.com

أو البريد الإلكتروني :

friends@darmuseumkw.org

أو في أحد متاجر المتحف.

انظر أيضا

اشترك لتصلك أخبار دار الآثار الإسلامية ومجموعة الصباح الآثارية، والمعارض، والدورات، والفعاليات